قوة الإرادة قوة التغيير وكيفية التحكم فيها

0

محاور الموضوع


    قوة الإرادة قوة التغيير وكيفية التحكم فيها


    قوة الإرادة من أهم الأسباب التي تساعدك على تغيير عاداتك وبالتالى تغيير حياتك ، تبدأ الرحلة من تغيير العادات ويفضل فى البداية العادات البسيطة التى يسهل تغيرها حتى تستطيع تنمية قوة الإرادة لتغيير العادات الاكبر وبالتالى تغيبر حياتك الى الأفضل

    قوة الإرادة قوة التغيير وكيفية التحكم فيها
    قوة الإرادة 

    تعد قدرتنا على تغيير العادات جزءًا مهمًا من تنمية حياة صحية وسعيدة ، ولكن هناك العديد من العوامل المختلفة التي يجب مراعاتها عند محاولة تغيير هذه العادة.

    أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هو تحديد حلقات او مراحل عادتك . هذا يعني العثور على "المكافأة الروتينية" التي تغذي عاداتك ، ثم محاولة تغيير عادتك عن طريق تغيير طريقة ردك على الإشارات في بيئتك ، أو باستخدام مكافآت مختلفة لتعزيز مسار جديد للعمل.

    ومع ذلك ، فإن فهم بنية عاداتك لن يكون دائمًا كافيًا لتعديل سلوكياتك. هناك عنصر من قوة الإرادة التي تلعب دورا رئيسيا في كل تغيير العادة.

    قوة الإرادة


    قوة الإرادة هي ضبط النفس لفعل شيء حتى عندما لا تشعر بالرغبة في القيام بذلك ،
    على سبيل المثال ، سيكون بمقدور أولئك الذين لديهم قوة إرادة قوية مقاومة شريحة من الكعكة أو دفع أنفسهم للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، بينما سيجد الشخص الذي لديه قوة إرادة أقل صعوبة في القيام بهذه الأشياء إذا لم يكن معتاد عليها بالفعل .


    إقرأ أيضا 
    كيفية التخلص من العادات السيئة

    في الآونة الأخيرة ، كان هناك قدر كبير من الأبحاث حول كيفية تعظيم قوة الإرادة عند تغيير العادات ،يقدم الكتاب الشهير Willpower: إعادة اكتشاف أعظم قوة بشرية من تأليف عالم النفس باوميستر وفيما يلى تفصيلًا كبيرًا لهذا البحث وكيف يمكننا تطبيقه على حياتنا اليومية.

    النتائج الهامة التى توصل اليها البحث:



    • قوة الإرادة هي مورد محدود يجب استخدامه بحكمة

    لقد توصل الباحثون المشاركين بتناول ملف قوة الإرادة ، إن أداء قوة الإرادة يصبح سيء على بعد ذلك. ذلك لأنه عندما نمارس قوة الإرادة لدينا في مهمة واحدة ، لدينا قوة إرادة أقل عند استخدامها لمهمة أخرى. لذلك ، من الأفضل التركيز فقط على تغيير عادة رئيسية واحدة في كل مرة. إذا كنت تستهلك نفسك أكثر من اللازم ، من خلال محاولة تغيير الكثير عن حياتك في آنٍ واحد ، فمن المحتمل أن تتعب بشكل أسرع وتتخلى عن أهدافك بشكل أسرع.

    • قوة الإرادة يمكن تقويتها


    مثل العضلات تماماً على الرغم من أن تقوية الإرادة يتم بشكل محدود إلا أنه يمكننا الاستفادة من قدرتنا طويلة الأجل من خلال ممارسة قوة الإرادة لدينا بشكل متكرر ، تدرب على تغيير العادات الصغيرة أولاً - مثل تبديل المشروبات الغازية بالماء ، أو الخروج للنزهة كل صباح - وبعد ذلك يمكنك الانتقال إلى عادات أكبر بمجرد تقوية إرادتك وتحفيزك.


    إقرأ أيضا 
    قصة نجاح رجل بقوة الطاقة الداخلية


     انها تماما مثل ممارسة أي عضلة أخرى. لا يمكنك توقع الدخول إلى صالة الألعاب الرياضية ورفع وزن 200 رطل فى أول تجربة ، ولكن إذا كنت تمارس الرياضة بشكل مستمر في الوقت فمن الممكن إن يحدث ذلك في يوم من الأيام إرادتنا تعمل بنفس الطريقة تماماً حتى تستطيع أن تستغل وتطور قوة الإرادة.

    • الاعتقاد بأن لديك المزيد من قوة الإرادة يجعلك اقوى وأفضل

    وجدت دراسة حديثة أن الطلاب يمكنهم التوقف عن الاستراحة من الدراسة ببساطة من خلال التفكير في أنهم يستطيعون الدراسة لفترة أطول ،عند تحفيز أنفسنا على تغيير العادات من المهم أن نتذكر أن موقفنا ومعتقداتنا تلعب دوراً حاسماً، إذا كنت تعتقد أنه يمكنك تحقيق شيء ما ، فأنت أكثر اقبلا وحماسا وقوة لدفع نفسك وتجاوز هذا العمل والانتهاء منه، ولكن عندما تعتقد أن قوة إرادتك ضعيفة ، فمن الأرجح أنك لن تستطيع الوصول الى أهدافك .

    إقرأ أيضا 

    أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك
    • تدرب على اتخاذ خطوة إلى الوراء
    واحدة من أفضل الطرق للانفصال عن إجراءاتنا وتغيير سلوكنا هى التوقف عن اتجاهك وتأمل لوقت قصير ، المقصود ان نتراجع عن ما نقوم به في الوقت الراهن ونفكر بشكل منطقى وهادئ ، قوة الإرادة تتطلب التركيز والوعي إذا كنت تقضي يومك دون وعي ، فأنت لا تمارس الكثير من إرادتك وإمكاناتك مهدرة ، لذلك عليك ان تكون ذو تركيز جيد وواعى لكل افعالك وخذ خطوة للوراء حتى تكون هادئ ذلك سيساعدك كثيرا على إستغلال قوة الإرادة لديك .

    • بمجرد بناء عادة جديدة ، يمكنك تركيز قوة إلارادة على عادات جديدة أخرى


     غالبًا ما تتميز العادات بحقيقة أنها روتينية وتلقائية. عندما تعلمت لأول مرة كيفية ربط حذائك ، فقد يكون الأمر يتطلب الكثير من الجهد والتركيز. ولكن الآن بعد أن مارست هذا التمرين عدة مرات ، فإن هذا يمثل طبيعة ثانية بالنسبة لك روتينية ولا تحتاج إلى جهد منك .


    إقرأ أيضا 
    المعتقدات _ أكتشف قوة المعتقدات وكيف يمكن أن تغير حياتك الى الأفضل

     وبالتالي لا يتطلب الأمر أي قوة إرادة أو طاقة على الإطلاق. بنفس الطريقة ، بمجرد أن نبني عادة جديدة ، لم نعد بحاجة إلى أكبر قدر من الإرادة للقيام بذلك ، حتى نتمكن من البدء في تركيز تلك الإرادة على تبني سلوكيات جديدة.


    يعترف علماء النفس أن بعض الناس ربما يولدون بقوة إرادة أكثر من غيرهم. ومع ذلك ، من الجيد أن نعرف أنه يمكننا تحسين قوة إرادتنا بطرق مختلفة من خلال ممارستها أكثر واكثر .


    التنمية البشرية
    https://ift.tt/2VinhzS

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظه © كتب تنمية بشرية

    تصميم الورشه