كيف تصبح غنيا أهم ستة أفكار من كتاب فكر تصبح غنيا

0




كيف تصبح غنيا أهم ست أفكار من كتاب فكر تصبح غنيا

كيف تصبح غنيا هل تعتقد ان هناك طريق مكون من ستة أفكار يقودك الى ان تصبح غنيا ، بالتاكيد ما تسالافكارمعه حقيقة وهناك بالفعل ستة افكار تساعدك على ذلك ، كتاب فكر تصبح غنيا يوضح ذلك ونحن توفيراً و حفاظا على وقتك قمنا بتلخيص أهم الأفكار التى يتناولها كتاب فكر تصبح غنيا .

ست أفكار  لتصبح غنياً من كتاب (فكر تصبح غنياً)


فى هذا الكتاب الرائع للتنمية البشرية وتطوير الذات يقدم العبقرى نابليون هيل Napoleon Hill صاحب كتاب think grow rich "فكر تصبح غنياً"  وجهة نظر جديدة وفريدة من نوعها تتلخص فى انة عليك أن تغير تفكيرك أولاً اذا أردت أن تكسب المال وتصبح غنياً، وفى حالة استطعت تغير طريقة تفكيرك سيكون من السهل ان تصبح غنى .
كيف تصبح غنيا أهم ستة أفكار من كتاب فكر تصبح غنيا
فكر تصبح غنيا 

تعتقد عزيزى القارئ من هو الغنى؟

بالتاكيد عند التفكير فى اجابة على هذا السؤال يتبادر الى ذهنك ،انة من يمتلك المال هو الغنى ، بينما هيل يعتقد أن الغني هو من يمتلك القدرة على العمل، والشعور بالسعادة، والسلام الداخلي، والقوة، والشجاعة، والحكمة، وبالطبع المال .

كيف تحقق الثراء وكيف تجعل المال يعمل من أجلك

إن كتاب (فكر تصبح غنياً) استغرق كتابته مدة 25عاماً من الوقت،وإليك قصة الكتاب ، كان أحد المليونيرات المعروفين ويدعى أندرو كارنيجي Andrew carnegie ، وقد دعا كاتب صحفي شاب ليعمل لديه دون اجر!! ولكن ما هو العمل؟! لقد تم تكليف السيد نابليون ليقابل عدداً كبيراً من المليونيرات في ذلك الوقت لكي يثبت صواب وجهة نظر أندرو كارنيجي، ويرى السيد كارنيجي أن مقدار العلم الذي يدرس في المدارس ليس كافيا ليجعل الشخص غنياً، بينما مدرسة الحياة قادرة على إعطاء الأشخاص الخبرة اللازمة ليصبحوا اغنياء، وكان اللغز في المسألة أن كارنيجي اتفق مع هيل  أنه اذا كانت وجهة نظره صحيحة فإن السيد هيل نفسه سيصبح غنيا أثناء عملية جمع المعلومات لإنتاج الكتاب. (وهذا ما حدث فعلاً).

يمكننا ان نتحدث هنا عن اهم نقاط فى الكتاب الرائع 


كيف تصبح غنيآ




١_ اربح المليون


 كم مرة فى حياتك اردت ان تحصل او تصل الى شئ ما معين ؟

بالتاكيد الجميع قد صادفة هذا الشعور.

وسؤالى الاخر كم منا حقق هذا الهدف او الحلم ؟

الاجابة الاقرب الى الواقع الذى نعيشة قليل من حققو اهدافهم

تعتقد لماذا الاغلبية لم يحققو ما يريدون ؟

الاجابة ببساطة لانهم لم يكونوا محددين بهدف وطريق واضح

لذلك ينبهنا نابليون هيل الى اول واهم نقطة وهى تحديد مبلع معين من المال مثال اريد ان يكوم دخلى مليون جنية سنويآ.



٢_ كيف احصل على المال


اذا كنت تريد فعلا ان تربح هذا المال بالمقدار الذى حددتة لتصبح غنى ، يجب عليك ان تدفع مقابل لهذا المبلغ حتى تستطيع ان تحصل علية ، ليس هناك شئ مجانى ،فقط حدد المقابل واحصل على المال .



٣_ وقت تحقيق الهدف


من المؤكد ان تحديد وقت لتحقيق او الحصول على المال ، هو أمر ضرورى حتى تصبح امامنا الرؤية واضحة والخطة شبة مكتملة .



قصة أغنى رجل فى بابل وكيفية الإدخار



٤_ خطة عمل


ضع خطة تفصيلية واضحة الخطوات ومحددة المدة لتنفيذ هدفك وادخلها بأسرع ما يمكن حيز التنفيذ وبعد اكتمال التنفيذ سوف تذهلك النتيجة  .



5- عبارة جميلة ومختصرة


أكتب بوضوح واختصار جملة شاملة عن المبلغ الذي ترغب في الحصول عليه، حدد الوقت المطلوب وماذا تنوي منحه مقابل هذا المال، وأخيراً أوصف بوضوح الخطة التنفيذية لتحقيق هدفك.



٦ _ تكرار العبارات


اقرأ الجملة التى كتبتها بشكل يومى مرتين وبصوت عالى ، هذا سوف يساعد بشكل كبر على ترسيخ اهدافك وزرعها فى عقلك الباطن ، وتسهيل خطواتك نحو تحقيق حلمك .

وفكر جيدا ان نابليون هيل اصبح غنيا فقط عندما اكمل الرحلة الى نهايتها ، قطع نصف المسافة او تنفيذ نصف الخطة لن يثمر الا القليل وقد لا يثمر اصلا ، تحديد الاهداف والوقت والخطة دون تنفيذها لن تجنى من وراءة شئ ايضا ، سر هذة الخلطة هو تحديد الهدف بدقة ورسم خطة محددة لتحقيقة وتنفيذه ،


اتمنى ان تكونو قد استفدتم وحاز الموضوع على اعجابكم والى اللقاء مع مقال جديد فى التنمية البشرية وتطوير الذات











التنمية البشرية
https://ift.tt/2VinhzS

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © كتب تنمية بشرية

تصميم الورشه